المقدسي يشارك فرحة الأخوة النازحين في مجمع منصور عزام

لعب .. فرح .. مرح .. ضحك .. وابتسامات .. كل هذا وأكثر عم أرجاء مدينة ملاهي مجمع منصور عزام في منطقة حطين ، مخيم عين الحلوة. ففي خضم المعاناة اليومية التي يعانيها النازحين الفلسطينين هم وأبناءهم .. من جمعية الى اخرى يطرقون باب فلان وعلان بحثا عن ما يسد حاجتم ويخفف من آلامهم وأحزانهم. كان ولابد أن يكون لأخواننا وضيوفنا الفلسطينين يوما للفرح والمرح فكان اليوم الترفيهي المفتوح بمبادرة من لجنة السلم الأهلي في مخيم عين الحلوة. وبمشاركة واسعة جدا من جمعيات ومؤسسات المخيم وبحضور عدد كبير من الوفود والتنظيمات والقوى الفلسطينية داخل المخيم وخارجه.

” ان على الجميع العمل اليوم بجدية لإيجاد حلول لمشاكل النازحين وخصوصا الأطفال منهم الذين تضرروا نفسيا بفعل الأحداث هناك” هذا ما أكده رئيس لجنة السلم الأهلي السيد منصور عزام في كلمته امام الأهالي. عزام وخلال  كلمته قال ايضا أن اليوم المفتوح ما هو الا محاولة لدمج الأطفال الفلسطينيين القادمين من سوريا مع أطفال مخيمات لبنان في ظل التقصير الكبير بحقهم من قبل الجميع.

هذا وقد أشرف على النشاط اللقاء الشبابي الفلسطيني بالتنسيق مع لجنة السلم الأهلي وبمشاركة العديد من الجمعيات  والمؤسسات ، كان من أبرزهم كشافة  المقدسي التابعة لمجموعة المقدسي الذين قدمو عروضا كشفية وصرخات وأناشيد كشفية واسكتشات مسرحية أضفو بها جوا من الفرح وزرعوا بها البسمة على الصغار والكبار. وشارك أيضا مركز رياض الجنة وفرقة من الأطفال النازحين وغيرهم وتخلل اليوم الترفيهي العديد من الفقرات الترفيهية، الكشفية، المسرحية، الإنشادية وغيرها.

الأهالي كما أبناءهم كانو فرحين جدا ومسرورين خلال اليوم الترفيهي وكأن حزنهم وألمهم قد سكن بسكون النسيان.

وهنا بعض الصور :

[wzslider transition=”‘slide'”]

رابط مختصر: https://www.almaqdessy.net/sCuql